sorting-by-weight

الفرز حسب الوزن Leave a comment

الزبون:

واحده من أكبر الشركات المصرية العاملة في صناعة المأكولات البحرية. والتي تم إعتماد مصنعهم للتصدير إلى جميع دول أوروبا ودول الشرق الأوسط. وهم ينتجون السلمون والرنجة والكافيار والتونة والأنشوجة والماكريل ، وكل ذلك بأشكال عديدة. يقوم الزبون بتصدير المنتجات التي تلبي المعايير الأوروبية المتعلقة بصحة وسلامة المنتج إلى أكثر من 20 دولة

المشكلة:

يلتزم العميل بالامتثال لجميع المعايير الأوروبية التي تنص في أحد شروطها على أن وزن المنتج هو جانب هام من جوانب الجودة. وجميع منتجاتهم عليها بيان دقيق للوزن عدا الرنجة…! هذا لأنه ليس من السهل الحصول على هذا النوع من الأسماك بنفس الحجم ونفس الوزن دائما. لذلك ، احتاجوا إلى وزن كل كرتونة رنجة تلقائيًا لتمرير الكراتين ذات الوزن المناسب ورفض الكراتين ذات الأوزان المخالقة.

الحل:

تمكنت شركة جرجور من تكوبن حل شامل يتكون من مجموعة خلايا إلكترونية لقياس الوزن ترسل قيمة وزن الكرتونة المتحركة على السير إلى طابعة للحبر النفاث لطباعة الوزن على ملصق يتم لصقه اوتوماتيكيا على عبوات الرنجه اثناء حركتها على خط الانتاج ، ثم تقوم كاميرا ذكية بالتقاط الوزن المطبوع على الكرتونة ومن خلال معالجة OCR للبيانات يتم مقارنة النتائج بهوامش الوزن المحددة مسبقًا وسيتم رفض الكراتين الغير مطابقه ويتم إستبعادها آليا من عملية الانتاج عن طريق ذراع الرفض بينما تستمر الكراتين ذات الوزن الصحيح لاستكمال عمليات الانتاج والتغليف النهائيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.